الفصل الخامس
"نور"
لو أني أحملُكِ على ظهري و أجوبُ بكِ الأرضَ، فإنَّ حلاوةَ حُبّكِ في قلبي تجعلني أشعرُ أني أحملُ وردًا فلا
أتعبّ ولا أضجرُ في ذلك.!
يعيش الانسان بِ "شُعورِه" لا بِ "عُمره" و لطالما كان التخمين أهم أسلوب لإطالة الشعور،
هو مُرهق لكن ما باليدِ حِيلة وقد تعطلت بوصِلات ميناء الوضوح وتشتت الطُرق و بَلى الشِراع وصَدأت المرساة وثُقبت السفينة وما كَفت أعاصيرُ الحنين عن طَرقِ أبوابنا وما كَفت الأمواجُ.
لـ يرن هاتفه مرة أخرى ويتعجب من المتصل ثم وكان.
سليم بتعجب
_في إيه يا مراد.؟!
مراد بتوتر
_أخبارك يا إمبراطور.!
سليم بتعجب
_نعم يا مراد أنت متصل بيا عشان تقولي كده.!
لـ يتعجب لثانية بعد أن علم أن هناك أمر ما ليردد هو بهدوء قائلا:
_في مصيبه إيه يا مراد ومتصل في الأخر تقولي عليها.!
مراد بخوف
_هو حصل حاجة وكنت هقولك عليها.
سليم بنفاذ صبر
_أخلص يا مراد.
ليحاول مراد أن يخبره ليسرد له ما حدث بالتفاصيل حتي
لا يغضب ولكن.
سليم بغضب
_نعم أنت إزاي متقوليش من أول مرة يعني أقفل يا مراد وأنا جاي.!
اغلق الهاتف حتي دون أن يسمع منه رد يحاول استعادة بعض من هدوئه.
سليم بحب
_أنا اسف يا حبيبتي مضطر أروح بس متخافيش ولادنا في قلبي.. بس لازم تعرفي أني لسه مخلصتش من كل إلا عاوز يشوف نهاية عائلة الصاوى.. بس وحياتك عندي لـ هخلص عليه بايدى دي وهخليكي ترجعي حتي لو ايه هيحصل.!
_ولازم تعرفي يا نوري حاجة مهمة، أنك أنتِ كل دنيتي وحياتي وأولادنا حياتي مقدرش أعيش من غيركم أبدا أنا بحبك يا كل عمري إلا راح.
ليقبل جبينها وهو لا يريد أن يرحل ولكن سيعود حتما سيعود يوما بلا شك.!
وقل للذين فوضوا أُمورهم إِلى الله، بأَن الله لن يخذلكم أبداً؛
رُبّما لو سألتني اليوم عن الحُب لن تجد تفسيرًا واضحاً، لكنّني سأخبركَ شيئاً ، أتعرفُ كيف يسقطُ المطرُ على الأرض الجافّة فتبتلّ ثمّ ينمو العُشبُ والزهر؛ ُ فتسكنُها العصافيرُ والفراشات.؟!
هكذا كان حضورُك، وكذلكَ كان قلبي تماما.!
وصديقٌ يُحبك بصدق خيرٌ لك من مدينة كاملة من البشر
ولطالما كُنتُ صادقاً معكِ، كُل ما خرجَ من فمي أو خطهُ قلمي كانَ منبعهُ صدري، وكانَ مقتبساً من عيناكِ مخطوطاً لها.
في قصر الامبراطور سليم الصاوى كان هناك كل من اولاد سليم ومراد وابنه واللواء رأفت.
مراد بصدمة
_قفل في وشي.
اللواء رأفت بتوتر
_طب الحمدلله أنه عامل كده بس لسه ما يجاي.
أدهم بهدوء
_هو اقولك هيوصل أمتي.!
ساجد بتوتر
_أنا شايف أنه مكانش لازمة نتجمع يعني أنا هقوم
أمشي عشان عندي مستشفى.
مراد بقلق
_أقعد مكانك يا ساجد أحسن لك وهو متكلمش في أكثر من أنه هيجي بسرعة وبس ومكنش ينفع نعمل حاجة غير أن أحنا كنا نتجمع أما تبقي مصيبه عليا أنا لوحدي.!
ساجد بصدمه
_الله يخليك أنا مش عايز أعرف حاجه من الأساس.!
رعد بعدم إهتمام
_وفيه ايه يعني.
لينظر حينها الجميع إليه بكل شر فهو يعتبر أساس لتلك الكارثة التي هما بها وأيضا هو عديم الشعور بكل شيء.
مراد بغضب
_أنت تسكت خالص يا أبن الصاوى وأنت زيه كده.!
اللواء رأفت بغضب
_انا لو هموت علي ايد حد هيكون بسببك يا ابن سليم !!
أدهم بغضب
_أنت لو مسكيتش أنا هتطلع عينك فاهم يا رعد.
ساجد بتوتر
_أحنا كلنا هنموت بسببك وأنت إزاي كده.؟!
مازن بحسرة
_أنا كنت عارف أني هموت بسببك وأنا في عز شبابي وأهو هيروح بسببك أنا كان مالي بيك وب صحوبية دى.!
رعد بسخرية
_والله بقي أنا كل ده ماشي.!
ليصدع صوت من خلفه وينظر الجميع إليه بشيء من
الخوف والقلق.
_أهلا بيكم وبكل مصيبة وثانية يا شباب.!
_هنموت.
مراد بهدوء
_أسمع وبعدها أعمل إلا أنت عاوزه يا إمبراطور.
اللواء رأفت بإقناع
_صح وأنا بردو بقول كده.
أدهم و ساجد و مازن بـانقاذ لموقف ومحاولة في أن يستمع إليهم.
_أيوة فعلا أسمع الأول يا إمبراطور.. وبعدها قرر كل
حاجة.
لينظر حينها سليم بغضب لذلك الذي لا يبالي بشيء مطلقا ليردد هو بسخرية قائلا:
_وأنت يا أستاذ يا محترم مفيش كلام تقوله ولا إيه.
رعد بثقة
_والله كان نفسي بس للأسف لا يا إمبراطور.
لينظر حينها أدهم إلي ساجد ويهمس إليه بشيء علي ما يفعله "رعد" مع والدهم بكل لامبالاة وعدم اهتمام منه.
_ابوك هيولع فيه ده لو مكانش أكيد هيكون أكيد ومن المؤكد.!
سليم بنفاذ صبر
_تصدق أنا عارف أنك هتعمل نفسك كده وأنا
مش هضيع صحتي ووقتي عليك يا أبن الصاوى.
رعد بمكر
_من شبه أباه فما ظلم.!
سليم بتعب
_خلصت ولا لسه.!
_طب عشان أنا مش مكرر الكلام ده ثاني من الأخر كده أنا خالص تعبت من كل إلا بيحصل و أنا عايز اللي بيعمل كده وفي أسرع وقت مفهوم كلامي لكل.
_وأنت يا "مراد" أنا عاوز العدد في شركة الحراسات يزيد وكمان حراسة ليك وعلي عائلتك.
_وسيادة اللواء هيكون في حراسة علي عائلتك بردو بذات البنات.
_أدهم وساجد ورعد الحراسة زى ما هي بس السلاح مع كل واحد فيكم مفهوم الكلام.
الجميع
_مفهوم.!
سليم بمكر
_و في حاجة كمان لازم تعرفوا بيها.. وهي تقريبا مهمة وأصل في أثنين عارفين عنها بس القرار ده ميعرفوش عنه حاجة تقريبا.!
الجميع ب تراقب وخوف ما عدا كل من ساجد ومراد.
_ايه هي.!
سليم بهدوء
_نور.
الجميع بصدمة
_مين.!
لذلك في بعض الأحيانا لا تدرك في أي وقت أو الأخر قد يأت الوقت الذي يترك فيها الجميع دون تفسير لتركك في ظلال وحدتك وبأس.
أمنح عمري كله لمن يشعرني بأنني أنا فقط ما لديه مهما كَثُرت عليه الخيارات المتاحة.
في كل مرةٍ نلتقي، أود أن أقول، أن رفقتك تؤنس روحي، وأن وجودك يضفي لقلبي المسرة والهناء، وأن صدري يملؤه الامتنان بقربك.
كما أنك كالبحر أنت والباء سين، فداك قمري و القاف عين.
♕♕
أعتقد أنني أقف على عتبة الجنون بكِ، فلستُ قادر
على الأتيان بفكرتين لا تقفين بينهما.
أن لستُ ضعيفَ الكلام لكن حقاً حقاً رؤياكِ تُربكني تشتِتُني وتجمعُني، تقتلني فتُحيِّني وتُحيِّ النورَ في صدري
في لحظاتِ اللِقاءِ الأولى ماذا عسايَ أقول.. كيفَ أقُول كيف أجمعُ مفرداتي.. كيفَ أتمالك ثباتي وأنا حقاً أراكِ أقولُ أحبك يا ملاكِ.. أقولُ أني غارقٌ في هواكِ.. وأني
لا أرى في الدنيا سواكِ أقولُ أنَّ الحلمَ .. والهَدفَ لِقاكِ ولقائنا ها هنا حقَقَ دَعواتِ الليالي كيفَ اقولُ هذا .. كيفَ افعلها وأنا أرى الشمس تشرقُ من رُباكي والقمَرَ مُعتَنِقٌ في وجنتك سبحانَ الذي خلقكِ وسواكِ وعن كُلِ النساءِ أبداكِ وعلى عرشهنَ ابقاكِ وزادكِ حُسناً وعلّاكِ كما ترين لا يمكنني فعلها لا يمكنني أمامَكِ ترجمةَ نبضاتي لذلك سوف أكتفي بالقولِ فيكِ.
19تم تحديث
Comments