-ارفض العالم جميعاً وأقبل بِك وحدكّ...!؟
البارت الأول الكاتب عاشق الموج
_________. ______________
سلام
راح أعرفكم علا قليل قليل با أبطال الروايه ونبدأبا....
ابو عبدالله متوفي ام عبدالله طيبه وتحب عياله حنونه وتحب أناس وتخاف علا عيالها وما ترضى بسوا على احد
عبدالله. عمره 28 وهو الكبير
قمر. عمرها 24 مدرسه في روضه
أمواج. أصغر اولاد ابوا عبدالله وعمره 18
اذن الفجر إم عبدالله راحت تصحي عبدالله
أم عبدالله :عبدالله يمه قم اذن الفجر يله
عبدالله : طيب طيب قايم رحي قومي البنات
راحت ام عبدالله وقومت أمواج وقمر وراحن يصلن وراحت تشوف عبدالله إذا قام
لما دخلت غرفت عبدالله لقته نايم
أم عبدالله : عبدالله قوم أناس صلوا وانت نايم
عبدالله : طيب طيب الحين با قوم يمه وا رجع وتلحف وغمض عيونه
أم عبدالله :با عصبيه عبدالله قوممم
فز عبدالله با خوف يمه صاير شي خوفتيني
أم عبدالله :هههههه لا يله يمه قم لصليت تعال ابغا احكي معك
عبدالله :حرك راسه بل ايجابه يعني اي
راحت ام عبدالله المطبخ تسوي الفطور ولقت قمر تسويه
أم عبدالله : با استغراب قمر
ناضرت قمر امها :هلا يمه صباح الخير شلونك ههههه ليه متفاجاه كذا
أم عبدالله وهي مبتسمه :صباح النور الحمدللَّه شو تسوي في المطبخ من اصباح
ردت قمر وهي مبتسمه: اليوم قررت اسوي الفطور
أم عبدالله وهي مبتسمة :ربي يحفظك يا قلبي تبغيني اساعدك
قمر: لا يمه رحي نامي
عبدالله :يمه يممه وينك
أم عبدالله :هلا يا نور عيوني
عبدالله قرب وباس راسها ويدها :ربي لا يحرمني منك يا الغاليه
أم عبدالله :ولا منك يا قلبي
أم عبدالله : عبودي يا قلبي طالبتك طلب
عبدالله ناضر أمه :قولي يا تاج راسي
أم عبدالله : البارح رحت بيت خالتك فاطمه ولقيت ساره ما شاء اللَّه عليها انته تعرفها من يومك صغير وتعرف ادبها تصرفاتها واحترامها وانا احبها وهي تدخل القلب
عبدالله : ضاق صدره وقام وهو ساكت
أم عبدالله : يمه ابغا اشوف عيالك قبل ما اموت ما احس اني مطوله
عبدالله :ناضر الامه وابتسم ما حب يقول شي يجرح أمه لا تقولي كذا يمه اصبري علي ونزل
دخلت قمر: وفي عيونها دموع :يمه ليه تقولي كذا
راحت قمر وضمت امها بحنيه :يمه عبدالله يبغاله وقت اصبري عليه انتي تعرفي شو صار معه
أم عبدالله : اخوك راح بلا ما يفطر انا اسبب
قمر: لا يمه هو خبرني ان عنده شغل مستعجل ولازم يطلع بدري
أمواج : يمه يممه قممر تعالوو يمه هي وينكم
قمر وامها بخوف راحو ركض
أمواج با ضحكه :بسم لله تقول شفتو جنى
قمر :خفنا لما سمعناك تصارخين واخر شي تضحكي
أمواج :با موت من الجوع ياي عصيده تسلم يدك يمه
قمر :احمم احم
ضحكت ام عبدالله : قمر الي سوتها يله بنات نفطر
أمواج: يمه يمكن اليوم اتأخر لا تستنوني عندي محاضره
قمر يله با وصلك في طريقي افطري و اخلصي سريع
أمواج :تسلم يدك مره تجنن دايم سوي لنا
قمر ابتسمت: ان شاء الله اخلصي خلصتيها
أمواج :يمه شفي تحسدني
ام عبدالله: تسلم يدك يا قلبي والله حلوه
قمر : باست راس امها. ربي لا يحرمني منكم
أم عبدالله وامواج :ولا منك
---------------------
محمد وفارس أصحاب عبدالله في العمل
فارس : شباب شو رايكم نطلع اليوم نتغدا برع اشركه
محمد :انا طفران
فارس :الغدا اليوم على انا شو قلتم
محمد ابتسم :اي تمام بس شف بطني فاضيه معك فلوس تكفى
فارس :هههههه اي معد عليك اصلن من متى وانت مو جوعان من يوم عرفتك وانته ما تشبع
محمد :الله يسامحك انا انا ما اشبع
فارس :هههه لا انا اكيد انت متا اخر مره سمعتك تقول اليوم انا شبعان
محمد حك راسه :هههه اي اي صح كنت امزح معك
محمد غمز ال فارس بمعنا ليه عبدالله ساكت
فارس همس ال محمد بمعنا مدري
فارس: عبدالله شو صاير معك ليه ساكت مو من عوايدك
عبدالله حط ايده على راسه وحك وجها
محمد :عبدالله سولف ليه كانك صنم سمعت شو قلنا
عبدالله :لا شو قلتو كان بالي في مكان آخر
فارس: غمز له عند من
عبدالله :هههه فهمت غلط المهم شو قالتو
محمد با حماس : الغداء اليوم علا فارس يله خلصو بسرعه
عبدالله:تمام يله عاد معي كم ورقه با وقع عليها
_____________
عند قمر وصلت أمواج على الجامعه وراحت الروضه قمر
لأنها تأخرت في الطريق ما حضرت الطابور
وصلت وفاتت علا الحصه
قمر :السلام عليكم ياحلوين
لااطفال :وعليكم السلام يا استاذه
قمر :تفضلوا
قمر: الكل موجود
أسماء : فطومه ثحبتي ما جات اليوم وينه
شهد : وليم اخت فاطمه ما جات
قمر :اها يمكن يكون عندها ضروف يله يا حلوى من كتب درس امس يرفع ايده والي ما كتب يجي عندي
قامت ليان والغام وباقي الأطفال جمعو دروسهم
ليان ببكا : قمر.
ناضرتها قمر: هلا ليان وين دفترك
ليان :في اثنطه حقي
قمر : ليه ما كتبتي ليونه ادرس كان بسيط
ليان ناضرتها وبكت ولما ليان بكت خافت الغام وبكت مثلها
قمر با توتر ليه تصيحن عادي الان با نكتب وظمتهن في حضنها ليان حست كأنها امها الي تضمها وبكت بشوق ال امها
الغام سكتت
قامت قمر وحملت ليان وطلعتها برع الفصل وصبت لها لماء وشربت ليان وابتسمت
ضحكت قمر : ليه بكيتي اذا ما فهمتي شي اساليني ولا تبكي يا قلبي
ليان هزت راسها بل إلى جابه
وبدت قمر تدرس الاطفال في الروضه
______________
عند أمواج في الجامعه
حنين بنت غنيه وصديقتها هاجر ومرام
حنين :وش جاب هاذا ال منتفه الجامعه
هاجر :هههههه اكيد مثل اسنه الماضيه منحه دراسيه
حنين :تزعجني بس شغلها معي
مرام :سلام بنات متا تبدأ المحاضره لي ساعه اكتب
هاجر :هههههه بعد نص ساعه انا في البيت با اكتب الواجب
حنين تفكر كيف تخلي اليداره تفصل أمواج
عند أمواج يا استاذه امل ممكن تشرحين هاذا ادرس
امل :كتبتي الواجب الي عليك
أمواج با ابتسامه :اي
امل :هههه دايم مستعجله بكره با اشرح ادرس لك انتي والطلاب واحفظي درس اليوم تمام
أمواج :طيب استاذه
أمواج مثل العاده راحت تتغدا وتشرب قهوتها المفضله
____________________
عند عبدالله والشباب في المطعم
محمد با حماس ينادي القرصون
القرصون :استاذ عاوز ايه
محمد سبق فارس رز ودجاج وسلطه وشاهي وخبز و سلته وعصير وحلا و......... و...........و..........
عبدالله يضحك وفارس منصدم وحاط ايده علا راسه
القرصون :عادك عايز شي وكان منصدم اول مره احد يطلب هاذه الكميه
فارس : أشر ال قرصون انه يستنا فارس: محمد مجنون وش كل هاذا الا اكل ازايد راتب شهر
عبدالله با ضحك :ههههه الولد له شهر ما اكل شي
محمد حق راسه :انا قلت لك جواع مره
فارس: من الي بيدفع
محمد وعبدالله :انت
فارس: الي بيدفع هو الي يطلب وابتسم
وابتسم محمد وعبدالله
فارس لغا اطلب وطلب :رز ودجاج وشاهي وسلطه
وكانو يسولفون لين ما اجا طلبهم وبدو يتغدون
_______________
عند ام عبدالله سوت الغداء ونادت قمر
أم عبدالله : شو عجبتك الروضه شو كان أول يوم لك
قمر با ابتسامة :اي مره حلوه تجنن بس اليوم تأخرت قليل
أم عبدالله :بتوفيق أن شاء اللَّه
قمر :يمه
أم عبدالله :هلا
قمر :عادك كلمتي عبدالله
أم عبدالله :اتصلت فيه بس ما رد يمكن مشغول وانتي كلمتيه
قمر : لا كلمت أمواج وهي جايه علا الطريق
أم عبدالله:ربي يحفظكم لي طول العمر
قمر با ابتسامه: ان شاء الله
_______________بعد مرور اسبوع
في بيت ابو عبدالله
أم عبدالله :أمواج
امواج :هلا يمه
أم عبدالله :خالك وخالتك فاطمه وبناتها بيجن الغداء لا تتأخرين مثل دايم
أمواج با فرحه :صدق يمه طيب طيب
قمر : شوق با تجي عبدالله كان ساكت
أم عبدالله: مندري خالتك فاطمه قالت با نجي انا والبنات
عبدالله يمه انا اليوم با اتأخر يمكن اضوي في الليل عندي شغل كثير ولانه محمد مريض انا اسوي شغله
أم عبدالله :ما يصير خالتك وخالك جايين تعال تغدا والعصر روح اشغل
عبدالله :مسافه وما بقدر اعتذري مني لها وقولي لها ان عبدالله يسلم عليها ثاني مره ان شاء الله القاها
قمر :تمام تمام وصلني في طريقك
امواج :وانا كمان وصلني معك
عبدالله: يله رايح اشغل اسياره
أم عبدالله زعلت لأنها كانت تبغا عبدالله يشوف ساره ويعجب بها وتفرح فيه بس ما صار الي مخططه له
عبدالله :يمه. يمه. يمه.
أم عبدالله كانت تفكر
عبدالله قرب وباس راسها
حست وابتسمت
عبدالله :البيت ناقص شي تبغون شي محتاجه فلوس أو أي حاجه خبريني
أم عبدالله :تسلم عبودي كل شي موجود
عبدالله : بنات يله مع السلامه يمه رحي ارتاحي ولا تتعبين نفسك
أم عبدالله: ان شاء الله يا روحي
في الطريق الكل ساكت والكل يفكر في لحضه
أمواج بهداو : بابا كيف مات
عبدالله وقف اسياره بصدمه اول مره تسأل هاذا اسوال
قمر تذكرت موت ابوها قبل تسع سنوات وبدت تدمع عينيها عبدالله حس با وجع في قلبه حاس انه ما يقدر يتنفس ونزل أمواج ناضرت قمر وتشوف دموعها
أمواج : قمر ليه بابا مات شو سبب موته
قمر بكت اكثر أمواج نزلت: عبدالله عبدالله خبرني تكلم قل شيء ناضرت عيون عبدالله آول مره في حياتها تشوف دموع عبدالله. أمواج عبداللَّه كيف مات بابا عبدااالله خبرني كييييف قول شي وبكت بحرقه
عبدالله خنقته العبره وكتم جواته الوجع يسمع أمواج بس مو قادر يرد أو يحكي ما تخيل ان راح يجي يوم وتساله عبدالله يتخيل
قبل تسع سنوات كان عبدالله جاي من الجامعه هو وصديقه عامر وكانو يسولفون ويضحكون ولما قرب من البيت شاف سيرات جنب بيتهم وناس
عامر : عبدالله ليه كل هذول الناس عندكم
عبدالله: ما اعرف
عامر : عساه خير
عبدالله : وش صاير
وفي وقتها نزلو اربعه رجال حاملين جثةشخص ما كان يعرف من ويشوف عمته وجدته يبكن وناس موجودين يشوف اعمامه اخواله موجودين
عبدالله رما شنطتها وركض وعامر شالها وركض وراه
عبدالله ناضرهم بصمت ودخل البيت
2-أرفض العالم جميعاً وأقبل بِك وحدكّ....... ؟!
البارت الثاني
فات البيت بسرعه ينادي يمه يابه ويصرخ ويحس في وجع وتجمعت الدموع في عيونه شاف قمر
راح ركض لها وما اهتم با الحريم الموجودات الي في بيتهم كانه ما يشوف شي ثاني
عبدالله :قمر قمر ما ردت نداها ما ردت بس ساكته ودموعها كأنها شلال ناداها عبدالله بصراخ وخوف قمررررر
حست قمر وبكت ونادت بابا وين بابا عبدالله ابوي ابوي راح اءءءء وبدت تبكي وتصرخ
عبدالله قمر اتركي منك الخرابيط وين ابوي وين أمي
سمع صوت بس ما يدري من من اصوت: عبدالله عضم الله اجركم ابوك لم يعد موجود
صرخ باعلا صوته لا لاااا كذب بابا وتذكر الجثه
نزل سريع واتجه ايلا الا جثه وزال الغطاء وشاف ابوه شاف ابوه ميت شاف دم و جرح في خده عليها علامت اكس×
صرخ با اعلا صوت وعيونه غارقه دموع يااااااااابه ياااااااابه قوم قوم يله انت وعدتني انك تسندني دايم و تدعمني اذا كنت تحبني قوم يله يابه قوم انت دايم تقول لأحد يزعل قمر قم شف قمر تبكي قمر مكسوره مجروحه يابه ليه ما ترد على ايه عرفت انت زعلان والله ثما والله اني ما ازعلك بس قم يابه أمواج وانا وقمر محتاجينك وحضن ابوه وهو يبكي عمه صد يبكي وجدته اغمى عليها وعمته تبكي: عبدالله قم يا ولدي جا خاله وعامر يحاولون انهم يبعدون عبدالله عن ابوه بس عبدالله كان يصرخ ويبكي ومنصدم من الي صار ودع ابوه اصباح بس ما كان عارف انه اخر وداع بهداو يابه خذني معك ياب... وقبل ما يكمل اغمى عليه صحي وهو في المقبره وبدو يحطون ابو عبدالله في القبر هنا نادا عبدالله بكل صوته يااااااااااااابه وكانو عمه وائل وخاله فيصل ماسكينه وعمه رايد يبكي بصمت
الكل يتسال كيف مات وش اسبب لانه طيبه والكل يحبه ويحترمه بس ما احد عنده علم وش اسبب
ودفنو ابو عبدالله كان يشوف أناس يحطون ابوه في حفره وكانه احد ينزع قلبه من صدره وهو يبكي انكتم نفسه وفي لحضه حس با صوت أمواج نضر وشافها تنادي عبدالله قوم شف قمر قمر قومي قومي كان مغمى عليها في اسياره عبدالله ركض قمر قومي ويرش ماء علا وجها صحت قمر وشافت عبدالله وصرخت با صوت عالي باباااااااااا وين ابوييييييي وينه رجعو لي ابوي بدي اياه ارجوك يا عبدالله أمواج بكت وتضرب نفسها. ياريتني ما تكلمت ولا حكيت يا ريت قام عبدالله وحضن أمواج وقمر ويبكن في حضنه
وبعد مرور عشر دقايق
عبدالله يله تأخرنا الي صار ملازم امي تعرفه أمواج هزا راسها با اي
قمر: أمواج ليه سالتي ليه تكلمي أمواج مسحت ادمعه من عينها وخافت
وما ردت عبدالله يله بنات لا تنسو خالتي با تجي عندنا
ومشو والكل ساكت الما مات زياد ابو عبدالله كان عمر عبدالله 19سنه وعمر قمر 15سنه وامواج تسع سنوات
وصلوا علا الجامعه ونزلت أمواج وراحو علا الروضه قمر ناضرت عبدالله وتكلمت :عبدالله ليه ما تبغا ساره ساره بنت طيبه وتدخل القلب بسرعه
عبدالله كان يفكر في ابوه
قمر مسكت يد عبدالله عبدالله ناضرها: قمر قلتي شيء
قمره: ليه ما تبغا تتزوج امي تبغا لك ساره وانت عارف بس تتجاهل
عبدالله :قمر خلاص ما ابغا احد في حياتي ما ابغا اضلم ساره معي ولا احبها والا في حياتي با حب احد
قمر : عبدالله اسمعني لا..... قبل ما تكمل ضرب عبدالله بوري
وصلو قمر ابتسمت: يا ويلي من المديره تأخرت وتذكرت ابوها و نزلت دمعتها ومسحتها وعبدالله راح اشغل
___________________
أمواج في الجامعه نزلت وكانها جثه بلا روح كل ما تذكرت قمر وعبدالله بكت بحرقه ودموعها حاره وهي تفكر شو الي يبكي عبدالله بسببه قمر تفقد الوعي معقول حنين صادقه وابوي انضلم ومات ضلم ولا تحاسبو المجرمين معقول صرنا أيتام وفقدنا الا امان والحنيه عشنا بلا اب ونزت دمعتها 💔😔
وبدت تكره حنين وبدت تصير بنت سياه وهي الي الكل يعرف طيبتها محبتها لناس و طبعه وتعودو عليها وصديقات حنين بدو يحبون أمواج وهنا أمواج كانت تدرس طب بس قررت تصير شرطيه من بعد الي عرفته من حنين بدت تكره أناس وتصير بنت ثانيه
الما دخلت أمواج الفصل نضرن البنات وهن مبتسمات
قامت حلا :يا هلا والله ليه تأخرتي
هاجر: عسا ما صار معك شي
مرام : كانك بكيتي ليه عيونك حمر
كل البنات الي في الفصل قامن وخافن عليها لأنهم يحبونها
رزان ضمت أمواج وهيي صديقت أمواج
وفي هاذا الحض فاتت حنين علا الفصل والما شافتها أمواج وكانه احد ضربها كف عصبت وصارخت علا رزان
وراحت وقعدت في آخر مقعد وهي دايم في ال اول وبدن البنات يسولف عليها مو عرفات شو الي صار حنين كانت مبتسمه وفي هاذه الحظه فاتت امل تدرس امل :السلام عليكم صباح الخير والسرور
البنات وعليكم السلام اما أمواج كانت ساكته بس ما تعرف شو الي يصير حولها وهل كلام حنين صحيح ام لا هل هو حقيقه أو كذب
وبدت تشرح ادرس بس أمواج تفكيرها في مكان ثاني تفكر في كل شيء تحاول تعرف
____________________
عبدالله كان في المكتب
فارس :صباح الخير
عبدالله ما رد
فارس :كيفك اخبارك
عبدالله ما رد
فارس :يالله اليوم شغل كثير ومحمد مو موجود اليوم مع من با تهاوش
عبدالله ما رد ولا يتحرك من مكانه
فارس قرب من عبدالله ومسك ايده عبدالله يا اخوي شو صاير معك تكلم لا تبقا كاتم جواتك وجعك
ناضرها عبدالله وتجمعت الدموع في عيونه
فارس :عبدالله ليه شو صاير لتكون خالتي تبغاك تتزوج وانت مو راضي لا تزعل انا با حكيها ولا ولا تسوي كذا
عبدالله تذكر ابوه لما كان يوقف معه
وقام واتجه الحمام فارس استغرب من شكل عبدالله الا اول مره يكون كذا
فارس له اربع سنين وهو يعرف عبدالله ولا مره شاف في عيونه دموع كذا وحالته غريبه
اتجه وراه وبعدها رجع
عند عبدالله يحس في حرقه في قلبه ويتذكر شكل ابوه ويبكي وفي وقتها فات واحد من زملا عبدالله وقام عبدالله بسرعه ونزل وراح المكتب
_______________________
قمر فاتت وشافت حنان وراحت اتجاها قمر :سلام شلونك
حنان با ابتسامه :تمام الحمدلله وانتي وشلونك كانك تعبانه
قمر :طيبه الحمد لله اي تعبانه قليل واليوم خالتي با تجي عندنا
حنان :رحي البيت انا با درس مكانك
قمر ابتسمت ما قصرتي يا قلبي
-أرفض العالم جميعاً وأقبل بِك وحدكّ..........؟!
البارت الثالث
___________
حنان :رحي البيت انا با درس مكانك
قمر ابتسمت: ما قصرتي يا قلبي يله با روح با درسهم تأخرت اليوم عليهم وين المديره
حنان :المديره اليوم ما جات مريضه ربي يشفيها
قمر :امين
حنان راحت تدرس الفصل( أ ) اولاد وقمر ( ب) بنات
قمر با ابتسامه :سلام يا حلوين كيفكم اليوم
ليان لما سمعت صوتها ابتسمت و ركضت وحضنتها
قمر :هلا هلا متا جيتي
ليان :جيت مع بابا وابتسمت
قمر: يله نبدأ يا حلوين كل واحد يقعد مكانه
وبدت تدرسهم
شروق :معلمتي تعالي ما فهمت
قمر :طيب تعالي انتي شروق هزت راسها بمعنا تمام
قمر: شو الي ما فهمتيه يا حلوه
شروق بدلع:ابغا اعانقك
ابتسمت قمر: تعالي يا قلبي وحضنتها نضرت ليان وشافت شروق بحضن قمر عصبت وراحت وجرت شعر شروق
شروق بصراخ :اي اي وبدت تبكي قمر:ليان فكي شروق
ليان بعدت عنها وشروق تبكي
قمر حملت شروق ونزلت برع الفصل تعالي ليان عصبت ونزلت تركض باتجاه البوابه
قمر شافت ليان تنادي عليها بس ما ردت وهي تركض وتبكي
جات جنى :با استغراب كن الحلوه تصيح قمر صارت مشكله في الفصل امسكي شروق ليان راحت ركض اتجاه البوابه اخاف تطلع برع الروضه
دق الجرس ال استراحه وبدو ال اطفال ينزلون وليان عند الباب تبكي
قمر راحت ركض وتنادي: ليااان ليان
ليان ناضرت وشافت قمر وتذكرت وبكت وركضت في هاذه الحضه كان في سياره قمر خافت وصاحب اسياره وقف امام ليان وليان من الخوف غمضت عيونها
لما وقف ركضت قمر والدموع في عيونه الحمدلله
ونزلت مستوا ليان وضمتها وليان بكت نزل الي في اسياره وكان باين على وجهه خوف وعصبيه ومسك يد ليان وشالها وضمها فيك شي يا عيوني ليه تبكين شو صار
قمر مسحت دموعه
قمر مو فاهمه شي: انت من شو تقرب الا ليان
ناضرها بحده : انتي من تكوني ليه تركضي خلف ليان
ليان :بصوت متقطع باا با هاذاه ماما قمر
ناضرها بحده : لا تعيدينها ما بدي اسمع كلمت ماما منك سمعتي وصرخ سمعتي أو افهمك ليان بخوف هزت راسها
قمر ناضرته :لا ترفع صوتك عليها حتا لو كانت بنتك
ابو ليان بحده : انتي اخر من يتكلم لتكوني عاجبك ان ليان تقولك ماما
قمر بصدمه ما ردت
ابو ليان : ورفع صوته ليه ليان تركض لو ما وقفت اسياره تعرفي شو كان صار تعرفي وكان يصارخ
قمر : نزلت دمعه من عينها ليان رفعت يدها علا صديقتها وبعدها بكت وركضت وصار الي صار
ليان ناضرت قمر وشافت دموعها
ليان ناضرت ابوها :بابا لا تصرخ على ما...... قمر هي تحبني وطيبه معي
ابو ليان بحنيه :ليه نزلتي برع الروضه
ليان ناضرت قمر ورجعت ناضرت ابوها وكان شايلها
ليان : قمر ضمت شروق وحملتها وانا عصبت وشديت شعر شروق وشروق بكت وشالتها قمر وانا غرت وهربت ولما نادتني خفت تكون زعلانه مني فركضت وبكت
قمر ما ردت ومشت اتجاه الروضة ليان: نادت قمر استنى ما ردت قمر وفاتت الروضه
ابوا ليان حطها في اسياره وركب جنبها ومسك يدها بحنيه ليونه يا عيوني ليه تسوي كذا لو صار عليك شي كنت با موت تعرفي اني احبك وانك اهم شي في حياتي
ابتسمت ليان :بابا وانا احبك قد كذا ابتسم ابو ليان وهو يفكر ليه ليان تغار علا قمر وليه تقولها ماما ودايم تسولف عنها وما راح عن بالها اول مره يسمع ليان تقول ماما ال وحده ما يعرفها
ومشو بالسياره
من بعد ما ضوا الا اطفال وصكرو الروضه ركبت قمر في تكسي هي وحنان ووجنى وكل وحده راحت بيتها
_____________________
عبدالله كمل يومه في المكتب
وامواج خلصت الجامعه ورجعت البيت من بعد ما قررت تصير شرطيه وقررت ما تخبر أهلها لين ما تصير شرطيه
في البيت ام عبدالله تبخر البيت وقمر تسوي الحلا والعصير ونضفت المطبخ وامواج تجهز نفسها
قبع الباب قمر با حماس خالتي وخالي جو يمه وراحت تفتح الباب وسلمت عليهم وباست راس خالها فيصل وخالتها فاطمه وسلمت على ساره وشوق
ودخلو الغرفه وجات ام عبدالله وامواج وسلموا عليهم
فيصل :يهلا والله بخيتي كيفش يا ام عبدالله
أم عبدالله : طيبين الحمدلله كيفك انته وينك معد تجي عندنا ولا تسأل
فيصل : الحمد للَّه بخير اشغل اخذ كل وقتي واليوم معد رحت هههههههه وطفيت جوالي تعبت من اشغل
فاطمه :شلونك يا ام عبدالله وين عبدالله ماله حس.
أم عبدالله : طيبه الحمد لله عبدالله عنده شغل ولا بيضوي اليوم
وكانن البنات يسولفن وام عبدالله تناضر ساره وا تتمناها انها تكون زوجت ولدها وقمر راحت تجيب اضيافه وشوق معها
شوق: ما شاء الله حليانه يا بنت
ابتسمت قمر: بس مو احلا منك
كيف الدراسه معك
شوق :لا تذكريني فيها
قمر: هههههه ليه
شوق : تعبت وعاد المدرسه تعصبني وكل يوم نتخانق انا واياها يوه يا كثر الكتابه
قمر ابتسمت:با تتعودين ان شاء الله طيب انا با شيل اتمر والمعمول وانتي جبي القهوه
شوق: تمام
(يله نعرفكم علا عائلت فيصل)
فيصل هو اخوي نوره الكبير نوره ام عبدالله
فاطمه زوجت فيصل طيبه وتحب ام عبدالله وبناتها
ساره بنت فيصل الكبيره وعمرها 25سنه
شوق البنت ال أصغر وعمرها 20سنه
هاذه عائلت فيصل
قمر وشوق ضيفو الموجودين
ساره :تسلم يدك يا قمر مره تجنن ابغا الوصفه
قمر با ابتسامه: تمام من عيوني
ساره :تسلم عيونك الحلوين
فيصل :اقول قمر عزوز ولد عمك وائل جا عندي ويقول يبغا يطلب يدك جا عندي لأني مثل اب لك
الكل ناضرو له بصدمه والبنات ناضرو قمر
قمر :خالي انا في هاذا الوقت افكر في شغلي ولا حابه اتزوج
فاطمه با ابتسامه: عادي يا قلبي درسي من بعد ما تتزوجين شو رايك
أم عبدالله ناضرت قمر وشافت ملامحها تغيرت وكانها زعلت
أمواج: لا ما فيها تتزوج ناضروها با استغراب
ساره :ليه ياقلبي قمر حلوه ومو ناقصها شي متعلمه وتطبخ وتدخل القلب وكل من شافها حبها
أمواج بعصبيه : لا قمر ما راح تتزوج قمر اختي وبس ما راح تتزوج
فيصل :اهدي ما بيصير غير الي تقوله قمر تمام ماحد بيجبرها على شيء قمر تكلمي يا بنتي
قمر : ما ابغا اتزوج ولا ابغا احد
أم عبدالله :يله نتغدى وقاموا الكل
وتغدو والبنات راحن غرفت قمر وفيصل نام وفاطمه وام عبدالله يسولفن
شوق :عزوز حلوه ما شاء الله ليه ما تبغينه
قمر : انا ما راح اتزوج الا عن حب ولا ابغا احد يقرب لي تمام وهاذا اخر ما أقوله
ساره :تفكيرك غلط الي يعرفك بيحطك في عيونه ويحترمك اما الي ما تعرفينه ما تعرفي اسلوبه معك
أمواج :خلاص بنات لعد تتكلمون عن أزواج.
شروق يله كل وحده تقول شو صار معها اليوم
يله نبدأ من عند ساره وبعدها قمر وبعدها انا وبعدها أمواج تمام. يله
ساره :هههههه وانا وش عندي قاعده في البيت بسبب اني ما كملت دراستي ولا احد قبل يوضفني بس با حاول اتوضف احسن من القعده في البيت.
قمر :هههههههه ان شاء الله تلاقي شي يسليك
وبدت تقولهم با قصتها الي في الروضه بس اشي الي انا ابغا اعرفه ليه تقولي ماما وين امها ليه ابوها عصب لما سمعها تقولي ماما ليه غارت لما حضنت شروق
أمواج :حاسه ان البنت وراها قصه وانتي لازم تعرفي ماضيها
شروق :ليان شو اسم ابوها ومن وين هي عندك شي معلومات عنها
قمر :لا ما اعرف عنها شيء بس الي اعرفه اني احبها وهي تحبني تحترمني وتسمع الكلامي بكره ان شاء الله با اسالها
ساره :مسكينه يمكن تكون يتيمه أو ابوها مطلق امها
أمواج :اول ابو ليان ماله حق يرفع صوته عليك بس ابغا اشوفه وبعلمه الادب علا أصوله
ساره :اذا عرفتي شي هةعنه خبرينا تمام
قمر ابتسمت وحركت راسها بمعنا تمام
شروق: تتوقعون شو الي صار معي اليوم يالله شي ما تتوقعون ابد والا انا اتوقعه حصلت قلبي اضايع
أمواج :هههههه ليكون جعفر صديقك
ساره وقمر يضحكون عليها
شروق :زعلت معد با خبركم
قمر بمزح اقول تعالي تعالي يا صديقت جعفر هههههههه
ساره :اي مره شفت صوره الجعفر في جوالها
أمواج :يعني نبارك لك
قمر: الف الفف مبروك
وضحكو
شوق : الغلط مني مو منكم انا الي جايه اخبركم بس هين هين
با روح عند عمتي وامي احسن منكن تقول عجزان
ونزلت ولقت ابوها وامها وام عبدالله يسولفون ويضحكون ومعهم شاهي ومكسرات
يا زين جلستكم بس ليه ما خبرتوني
فيصل :هههههه كنتي مع البنات وقلنا ما بنزعجكم
شروق ابتسمت
ويسلوفون عن ايام زمان ويضحكون
لين اذن العصر
فيصل :يله با روح اصلي وارجع وانتو جاهزين با نروح البيت عندي شغل
فاطمه: تمام ان شاء اللَّه والحنا بن صلى وبنتجهز لين ما تجي
أم عبدالله :يخوي عاده بدري اجلسو عندنا لين المغرب علا ال اقل
فيصل ثاني مره ان شاء الله
ابتسمت ام عبدالله ورد لها ال ابتسامه وراح يصلي والبنات صلن وتجهزن
وجا فيصل وودعو بعض وراح فيصل وعياله
ودخلت ام عبدالله وبناته البيت
في اليل ام عبدالله تسوي العشاء وامواج في غرفتها تفكر في كلام حنين اذا كان كلامها حقيقه شو راح يصير تتذكر كيف عاشو بعد موت ابوها ليه سوو كذا في ابوها
عند قمر في غرفتها شافت واجبات الا اطفال ورتبتهم وا لما شالت دفتر ليان شافت مكتوب عليه ليان صادق عرفت اسم ابو ليان وتفكر في ليان و تتذكر ليان
وضوا عبدالله من اشغل وتعشو وراحو ينامون وكل واحد يفكر شو راح يصير بكره
نبدأ بيوم جديد
لمزيد من التشغيل واللعب ، يرجى تنزيل تطبيق MangaToon